173 بازدید مهر, ۱۳۹۸ آخرالزمان, اربعین, تصویر, شهیدانه, مناسبتی

After the Battle of Karbala, the forces of Yazid took the women and children of Imam Hussain’s family as prisoners. They were paraded in chains through the streets of Kufa (Iraq) and Damascus (Syria) where they were abused by crowds until they were presented to Yazid and placed in prison

Though Imam Hussain has passed away, his movement still continued through his sister Zainab, and son Zain Ul-Abideen. Imam Hussain’s sister and his son defied Yazid in his own courtyard through famous sermons which frightened even his closest allies. Eventually, Yazid had no choice but to free the prisoner as word spread across the region of the crime he had committed against Imam Hussain and his family.

It is said that the Day of Arbaeen is the day on which Imam Hussain’s family returned to the land of Karbala, to properly bid farewell their family.

Many Zaireen (pilgrims) choose to walk from Najaf al-Ashraf (the resting place of Hazrat Ali) to Karbala. This is a distance of around 80km and it takes between two to three days to cover by foot. Other Zaireen walk from even farther in Iraq, sometimes covering hundreds of kilometers on foot.

He really loved God and sacrificed his life to survive the values of his religion … oppressed and with a thirsty lips…Imam Hussain went to Karbala to .keep alive Islam, to keep alive humanity and truth

 

یذکر لنا التاریخ ان ارض کربلاء کانت ارض قاحله ، ولکن فی یوم من الایام سالت على ارضها دماء اطهر ما خلق الله ، فروت وسُقت لتکون ینبوعاً للود والمحبه للبشریه جمعاء ، وتزدهر هذه الارض المقدسه ، لتکون شعله وهاجه ینطلق الیها الموالون من کل مکان ، هذه المناره والشعله اتقدت فی قلوب الأحرار فقط فنرى الیوم الأحرار فی مکان وزمان یضحون بالغالی والنفیس من اجل الوقوف عن اعتاب هذه الدماء . الامام الحسین اسماً ظل یتردد ویتجدد ذکراه کل عام منذ یوم العاشر من المحرم الحرام سنه ۶۲هـ وأصبح انعکاسه الشعله التی لم تقف عند زمان او مکان بل هی کلمات نورانیه ثوریه فتحت الطریق امام الأحرار فی کل مکان فی دک عروش الظالمین ((والله لا اعطیکم بیدی أعطاء الذلیل ، وأنی لم أخرج أشراً ولا بطراً ، أنما خرجت لطلب الإصلاح فی أمه جدی )) لهذا ظل الامام الحسین قبله للأحرار والثائرین ، وأسماء یتردد على لسان الثائرین ضد الظلم فی کل مکان وزمان . الیوم وفی استقراء سریع فی عالمنا الاسلامی نجد کم نحن الیوم بأمس الحاجه للاهداف السامیه التی قدم ابا عبدالله نفسه من أجل تحقیق الإصلاح والعدل والمساواه من الشعوب التی اکتوت بنار الظلم والطغیان ، لهذا نجد الیوم ان الامام الحسین ذکراً ورایه وهی ترفرف فی کل مکان من اصقاع القاره ، فنرى الیوم رأیه الحریه (رأیه الحسین ) وهی ترفرف فوق جبال الهمالایا ، وفی وسط افریقیا وأسترالیا ونیوزلندا . لهذا الیوم ونحن نرى التهافت الکبیر والزحف الملیونی نحو قبله الأحرار ، هذا التهافت الذی ارعب الخصوم والإعداء حتى امست هذه المسیره أعظم حدث کونی یحدث فی الارض لما لعظمه الحسین عند الله ومحبیه وانصاره بل عموم الانسانیه لان الحسین لم یکن حکراً لطائفه بل (علیه السلام) کان ملکاً للانسانیه جمعاء ، لهذا عندما نشاهد هذه الحشود الملیونیه نتساءل ماهو سر فی هذا السیر الملیونی ، وما هی الأهداف المتحققه من ذلک ، هذا التهافت الکبیر الکبیر جاء من التجرد والاخلاص الکبیر الذی قدمه ابا عبدالله فداءً للدین المحمدی الأصیل ، دون النظر الى مصالح شخصیه او السعی الى أماره او حکم ، بل کانت خالصه تنطلق من الإخلاص والتضحیه فی سبیل الله . کما ان الامام الحسین (ع) کان مصداقاً حقیقی لقول النبی الإکرم (ص) (( حسین منی وانا من حسین )) فکان بحق ثوره متجدده فی مقاومه الظلم والوقوف بوجه الطغاه والمتجبرین ، والتی أضحت ثوره متجدده کل عام فلم تنتهی عند حدود عام ۶۱هـ للهجره بل تعدتها لتکون شعله تنیر الدرب للأحرار فی کل زمان ومکان . إذن لم یکن فی أهداف الثوره الإلهیه لابی عبدالله الحسین (ع) الحصول على ملکاً او جاهً او سلطه ، بل کانت ثوره الظلم ضد الظالم یزید واحیاءً لدین جده الذی حاول بنی أمیه تدمیره وإنهاءه لتلک الرساله السماویه التی حافظت على استمراریه خط الأنبیاء من قبل فکان قوله (ع) ((ان کان دین محمد لا یستقم الأبقتلی فیا سیوف خذینی )) مصداق حقیقی لدوام النهضه الحسینیه وسقوط الطغاه على مر العصور .

۵+
اشتراک گذاری :
برچسب ها